ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة صادمة في نصف رمضان... حادث غير متوقع يهز الجميع والأحداث تتخطى كل التوقعات!

ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة صادمة في نصف رمضان... حادث غير متوقع يهز الجميع والأحداث تتخطى كل التوقعات!

الخليج

فرص العالم

حبيب الورد 2024/03/27, 08:00 م

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية بتوقعات الفلكية اللبنانية وخبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف بعدما تحققت أولى توقعاتها في نصف رمضان.

وكانت ليلى قالت في توقعاتها للعام 2024: "إن عاصفة شمسية ستضرب كوكب الأرض وتسبب خللاً في شبكات الاتصالات والانترنت في العالم.

حذر خبراء الأرصاد الجوية، خلال الساعات الماضية من عواصف مغناطيسية أرضية، سببها انفجار البلازما الناتج عن التوهج الشمسي يمكن أن يتداخل مع البث اللاسلكي على الأرض، وأشار الخبراء أنه يمكن أن تؤدي العاصفة إلى قطع البث اللاسلكي عالي التردد، المعتمد في الطائرات التي تحاول الاتصال بأبراج المراقبة.

أعلن مصدر في مختبر علم الفلك الشمسي بأكاديمية العلوم الروسية، أن البلازما الشمسية، التي انبعثت بعد توهج كبير صباح يوم 23 مارس، وصلت إلى الأرض، وتسببت بعاصفة مغناطيسية قوية.

ويقول المصدر: "لقد وصلت انبعاثات البلازما إلى الأرض. ما أدى إلى حدوث عاصفة مغناطيسية من المستوى الرابع من أصل خمسة".

ويشير موضحا، إلى أن سرعة الرياح الشمسية في محيط الأرض تضاعفت تقريبا وبلغت حوالي 800 كيلومتر في الثانية. وتبلغ درجة حرارة سحابة البلازما المحيطة بالأرض حوالي مليون درجة، في حين كانت درحة حراراة الغازات المحيطة بالأرض قبل وصول البلازما حوالي 100 ألف كلفن.

يذكر أن مختبر علم الفلك الشمس، كان قد أعلن في وقت سابق عن حدوث توهج شمسي من أعلى مستوى (Х) صباح يوم السبت 23 مارس، واستمر عدة ساعات. وقد حدث هذا التوهج تقريبا على خط الشمس - الأرض، أي أن تأثيره سيكون كبيرا على الأرض وتوقع الخبراء أن يتسبب هذا التوهج بعاصفة مغناطيسية قوية مساء الأحد والنصف الأول من نهار يوم الاثنين.

مقالات متعلقة عرض الكل