مصر تصارع عاصفة طوفانية غير مسبوقة.. الأرصاد تطلق تحذيراً عاجلاً للمصريين من طوفان محتمل وأمطار غزيرة تعطل الحياة عن بكرة أبيها!

مصر تصارع عاصفة طوفانية غير مسبوقة.. الأرصاد تطلق تحذيراً عاجلاً للمصريين من طوفان محتمل وأمطار غزيرة تعطل الحياة عن بكرة أبيها!

الخليج

فرص العالم

قصي الفارس 2024/03/29, 12:06 ص

حذرت هيئة الارصاد الجوية من تأثر مصر اليوم الأربعاء بعاصفة طوفانية مصحوب بامطار غزيرة ينتج عنها تشكل السيول الجارفة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، حيث تتأثر البلاد بغطاء كثيف من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة، تعمل على حجب أشعة الشمس، متوقعة أن يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حذرت الأرصاد في بيان عاجل، من سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى والصحراء الغربية ومناطق من شمال محافظة البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال وجنوب الصعيد ومدن القناة وجنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى.

وأوضحت أن يشهد الطقس شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

مقالات متعلقة عرض الكل