القاهرة على موعد مع سيول جارفة.. الأرصاد المصرية تصدر تحذيرات عاجلة للمدنيين من أمطار غزيرة مع صواعق رعدية خلال ساعات

القاهرة على موعد مع سيول جارفة.. الأرصاد المصرية تصدر تحذيرات عاجلة للمدنيين من أمطار غزيرة مع صواعق رعدية خلال ساعات

العالم الان

فرص العالم

فرص العالم

2024/03/29, 11:30 ص

أطلقت الأرصاد المصرية تحذيرات لكافة المواطنين بشأن أمطار تغمر مدن مصرية بما فيها العاصمة القاهرة وذلك خلال الساعات القادمة من اليوم الجمعة، وترفع درجة التأهب نتيجة توقع الحوادث نتيجة السيول..

حالة الطقس الآن .. تشهد القاهرة أمطارا غزيرة اليوم الجمعة بعد موجة غبار كثيفة استمرت ليوم كامل، وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية الى نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناه وسيناء يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية .

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن مازال شمال البلاد متأثر بغطاء سحابى من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وسيناء وجنوب محافظة البحر الأحمر وتستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى الصباح الباكر. 

تحذيرلأصحاب الأمراض المزمنة

وناشد خبراء الأرصاد الجوية أصحاب الأمراض المزمنة والجيوب الأنفية والحساسية والعيون وكبار السن عدم الخروج من المنزل أثناء الاتربه المثاره ومتوقع أن تشتد الحاله من مساء اليوم الخميس حتي صباح الجمعه علي بعض المناطق .

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من كتلة غبار قادمة من الصحراء الغربية واتضح تأثيرها في المقام الأول علي السواحل الشمالية الغربية وخاصة الظهير الصحراوي لمطروح وجنوبا في الصحراء الغربية حتي الواحات البحرية والفرافرة ومناطق من شمال ووسط الصعيد.

مقالات متعلقة عرض الكل