وداعا للسكري هدية ربانية من الله لعباده: هذه العشبه السحرية تخفض السكر التراكمي في 5 دقائق فقط.. متوفرة في كل مطبخ

وداعا للسكري هدية ربانية من الله لعباده: هذه العشبه السحرية تخفض السكر التراكمي في 5 دقائق فقط.. متوفرة في كل مطبخ

الخليج

فرص العالم

قصي الفارس 2024/04/03, 12:10 ص

يتراوح معدل السكر الطبيعي بعد الأكل بساعة واحدة من 100 إلى 120 ملليجرام/ ديسليتر وبعد الصوم ما بين 3.9 و 5.5 ميلمول/ ليتر لدى الأشخاص الذين لا يُعانون من داء السكري.

وتحتوي الحلبة على الكثير من الخصائص الطبية، التي تعزز نمو الشعر وتحسن الهضم وتساعد على فقدان الوزن، وأصبحت بذور الحلبة لمرض السكري علاجًا منزليًا شائعًا للتحكم في مستويات السكر في الدم.

 ويمكن أن يؤدي تناول جرعة كبيرة من بذور الحلبة إلى انخفاض مستويات السكر في الدم بشكل كبير، ولكن إذا كنت تفكر في استخدام بذور الحلبة لمرض السكري، فلابد من تحديد الكمية التي تتناولها.

لذلك نشر موقع "هيلث شوتس" مجموعة من المعلومات حول الطريقة الصحيحة لاستخدام بذور الحلبة لخفض مستويات السكر في الدم.

أشارت مجلة "أياي"، وهي مجلة للأبحاث في الأيورفيدا إلى أن الألياف القابلة للذوبان في الحلبة بما في ذلك ألياف الجلوكومانان تؤخر امتصاص الأمعاء للسكريات المبتلعة، مما يتحكم في مستويات السكر الدم.

 كيف تساعد بذور الحلبة في التحكم في مستويات السكر في الدم؟

بذور الحلبة غنية بالألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، عن طريق إبطاء عملية هضم وامتصاص الكربوهيدرات، لذلك قد يكون إضافة بذور الحلبة إلى النظام الغذائي له تأثيرا على مستويات الجلوكوز في الدم.

 ما هي أفضل طريقة لأخذ بذور الحلبة لمرض السكري؟

يُنصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، والذين يتبعون نظامًا غذائيًا ينقص السعرات الحرارية بتناول مسحوق بذور الحلبة أو الماء المنقوع ببذور الحلبة، وذلك للتحكم في مستويات السكر في الدم أو مقاومة الأنسولين، والتي يمكن أن تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

 ما مقدار الحلبة الذي يجب أن تناولها لخفض نسبة السكر في الدم؟

أكدت دراسة نُشرت في مجلة "ديابيتس أند ميتابولك ديسورديرز"، أن تناول 10 جرامات من بذور الحلبة يوميًا لمدة 4-6 أشهر يساعد على انخفاض مستويات HbA1c والسكر في الدم.

مقالات متعلقة عرض الكل