اكتشف كيف تستفيد من الإعانات الحكومية بضغطة زر... سجّل عبر الإنترنت في سلطنة عمان فوراً!

اكتشف كيف تستفيد من الإعانات الحكومية بضغطة زر... سجّل عبر الإنترنت في سلطنة عمان فوراً!

الخليج

فرص العالم

حبيب الورد 2024/04/03, 03:15 م

كيفية التسجيل في الدعم الحكومي الإلكتروني في سلطنة عمان

تسعى الحكومة في سلطنة عمان جاهدة لتوفير العديد من الموارد التي تساهم في دعم المواطنين. يمكن لجميع الأشخاص الذين يحتاجون إليه التسجيل للحصول عليه باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى صفحة الدعم الوطني الرسمية.
  • انقر فوق رمز التسجيل ثم أدخل التفاصيل الكاملة.
  • بعد ذلك يتم إدخال رقم المواطن ورمز التفعيل.
  • أخيرًا، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.

شروط التسجيل في الدعم الحكومي في سلطنة عمان

  • يجب أن يكون المتقدم عمانيًا ويجب ألا يقل عمره عن 18 عامًا.
  • ألا يزيد دخل مقدم الطلب عن 950 ريال عماني.
  • يشمل الدعم الوقود فقط لقوارب الصيد والمركبات العامة للمواطنين.
  • ينطبق هذا الدعم على دعم الكهرباء والماء الذي لديهم فاتورة كهرباء سارية المفعول وغير معلقة.
  • كما يشمل فقط العائلات والمرافق السكنية.
  • يمكن أن يتلقى رب الأسرة الدعم باعتباره المعيل ورب الأسرة.

التقديم للحصول على الدعم الحكومي في سلطنة عمان

يود العديد من مواطني سلطنة عمان التقدم بطلب للحصول على هذا الدعم المقدم من الحكومة لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة المختلفة. يمكنكم التقديم بالضغط على الرابط التالي واتباع جميع التعليمات للحصول على الدعم.

معلومات عن دعم الوقود

يطبق نظام دعم الوقود على البنزين فئة 91 وعلى المركبات العامة غير قوارب الصيد فقط. يسري هذا الدعم عندما يصل سعر الوقود M91 إلى 180 بيسة أو أكثر حسب الأسعار الحكومية التي تحدد على أساس شهري. فائدة النظام الوطني لدعم الوقود هي أن المواطنين المؤهلين سيحصلون على 91 بنزين بسعر مدعوم 180 بيسة بالإضافة إلى ميزة 91 بنزين في النطاق 400 لتر شهريًا بسعر مدعوم. يتضمن هذا الدعم جميع المواطنين العمانيين الذين يستوفون الشروط والمعايير التي وضعتها حكومة عمان.

كيفية الاستفادة من دعم الوقود

يتم الاستفادة من دعم الوقود من خلال بطاقة خاصة تعرف ببطاقة دعم الوقود والتي يتم تخصيصها من قبل شركة تسويق الوقود. يجب على المواطن إبلاغ الحكومة بأية تغييرات في بياناته الشخصية ويكون مسؤولاً عن عدم الإخطار بهذه التغييرات. يجب عليه استخدام البطاقة في جميع الأوقات عند التزود بالوقود.

أما عن كيفية التقدم بطلب للحصول على دعم الوقود فيتم ذلك عن طريق الدخول إلى بوابة نظام الدعم الوطني الإلكتروني أو من خلال تطبيق نظام الدعم المتاح على الهواتف الذكية حيث يمكن لحاملي البطاقات النشطين الدخول إلى نظام الدعم الوطني من أجل مراقبة مقدار الوقود المستهلك لعرض حالته وتغيير وتحديث بياناتك الشخصية. 

تحديث بيانات دعم الوقود

أظهرت البيانات الخاصة بنظام الدعم في سلطنة عمان التي استعرضتها منصة الطاقة أنه لا توجد وثيقة رسمية مطلوبة للتسجيل في دعم الوقود فقط رقم التعريف ورقم ملكية السيارة.

يمكن للمستفيد من دعم الوقود في سلطنة عمان إجراء أي تغييرات على بياناته سواء كانت تفاصيل السيارة أو تغيير شركة الوقود أو طلب استبدال بطاقة الدعم المفقودة أو التالفة، بالإضافة إلى أن نظام الدعم يطلب باستمرار من المستفيدين تحديث التفاصيل الخاصة بهم.

ينفذ نظام الدعم الوطني عملية مراجعة الامتثال من خلال المراقبة الدورية ويضمن أن الدعم الذي يتلقاه المستخدمون يلبي دائمًا المعايير التي وضعتها الحكومة في أي وقت.

للتأكد من أن الدعم يستهدف المستفيدين يجب على المستخدمين تحديث تفاصيلهم من خلال القنوات المتاحة لنظام الدعم لضمان استمرار أهليتهم للحصول على الدعم.

يعرض نظام دعم الوقود في سلطنة عمان بشكل دوري عملية التحقق من التوافق لتأكيد استمرار الدعم للمستخدمين وإذا فشل المستخدم في التحقق من التوافق ، فسيتم سحب الدعم.

يُطلب من مستخدمي دعم الوقود التحقق من الأهلية مرة واحدة كل 6 أشهر مع فترة سماح مدتها 30 يومًا، وسيؤدي عدم الاستجابة للتجديدات إلى إلغاء بطاقة دعم الوقود.

إذا لم يقم مستخدم دعم الوقود في سلطنة عمان بتسجيل الدخول بانتظام إلى نظام الدعم الوطني، فسيتم إرسال بريد إلكتروني ورسالة نصية لتذكيره بتسجيل الدخول وتأكيد أهليته في غضون 30 يومًا وإذا انقضى الموعد النهائي و غير مؤكد ويتم إلغاء الدعم تلقائيًا.

كمية الوقود المخصصة للدعم

يبلغ إجمالي كمية الوقود المخصصة لبطاقة دعم الوقود في السلطنة 400 لتر من بنزين 91 شهريًا ، مقارنة بـ 200 لتر فقط شهريًا.

أظهرت بيانات نظام الدعم أن كمية الوقود غير المستخدمة المخصصة في الشهر لا يتم ترحيلها إلى الشهر التالي ، وبالتالي يجب استهلاك كمية الوقود بالسعر المدعوم خلال نفس الشهر.

يُسمح أيضًا لحامل بطاقة دعم الوقود في سلطنة عمان باستخدام وقود أكثر من المبلغ المخصص للدعم، بشرط دفع تكلفة ضخ الوقود المستهلك وعدم دعم التكلفة.  

دعم الكهرباء والمياه

من أهم الأمور التي تم التطرق إليها حول دعم الكهرباء والمياه في برنامج الدعم الوطني في سلطنة عمان:

قدمت حكومة سلطنة عمان إعانتين أخريين هما دعم الكهرباء والمياه اللذين سيكونان متاحين قريبًا ويعمل النظام بالتنسيق مع مجموعة من الجهات الحكومية وهي لجنة تسعير الوقود وهيئة تنظيم الخدمات العامة وشرطة عمان السلطانية وشركات توزيع الكهرباء ووزارة التنمية الاجتماعية من ناحية أخرى وافقت الحكومة على مجموعة من المعايير للاستفادة من مخطط دعم الكهرباء بحيث يشمل النظام المواطنين العمانيين الذين لديهم فاتورة كهرباء سارية المفعول.

أما دعم المياه فيشمل المواطنين العمانيين الذين لديهم فاتورة كهرباء ومياه سارية المفعول ويقتصر الدعم على المنشآت السكنية فقط غير التجارية، ويقتصر الدعم على رب الأسرة الواحدة باعتباره المسؤول عن الأسرة بشرط أنه يستوفي المعايير المحددة لإجمالي عدد أفراد الأسرة ودخلهم الشهري.

الجدير بالذكر أنه قبل التسجيل في نظام الدعم لابد من تحديث البطاقة الشخصية وغيرها من البيانات في شركة التوزيع ذات الصلة سواء كانت للكهرباء والمياه مع العلم أن عملية التسجيل للحصول على دعم الكهرباء.

ً :

ً :

ً :

ً :

:

مقالات متعلقة عرض الكل