مكرمة محمد بن زايد.. تبدأ من 5 آلاف درهم وتصل إلى عشرات الآلاف يتم توزيعها لكافة المواطنين الإماراتيين ابتداء من اليوم

مكرمة محمد بن زايد.. تبدأ من 5 آلاف درهم وتصل إلى عشرات الآلاف يتم توزيعها لكافة المواطنين الإماراتيين ابتداء من اليوم

الخليج

فرص العالم

فرص العالم

2024/04/17, 03:30 ص

اعتاد حكام دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم الهدايا والهبات والمكرمات للمواطن الإماراتي وللمقيمين الأجانب، وذلك خلال المناسبات الدينية أو الوطنية، وبالتزامن مع عيد الفطر المبارك لهذا العام..

، انتشرت أخبار تتحدث عن إعلان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد تقديم مكرمة مالية عبارة عن 5000 درهم لكل مواطن إماراتي، و 3000 درهم للمقيمين الأجانب العاملين في الإمارات، ولمعرفة تفاصيل وحقيقة هذا الخبر المتداول، تابع السطور التالية في هذا المقال.

مكرمة مالية من محمد بن زايد لجميع سكان الإمارات

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي، وبعد مواقع الويب، خلال الساعات الماضية، تداول أخبار تتحدث عن إعلان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، تقديم منحة مالية عبارة عن 5000 درهم لكل مواطن إماراتي، و3000 درهم للمقيمين الأجانب، وللتأكد من صحة الخبر المتداول، قام محرر موقع بوابة الخليج، بالبحث في المواقع والحساب الرسمية التابعة للشيخ محمد بن زايد، بالإضافة إلى حسابات ومواقع الحكومة الإماراتية ولم يجد أي أثر لهذا الخبر المتداول، وهو ما يؤكد أنه غير صحيح.

وتحرص الحكومة الإماراتية وشيوخ الإمارات على نشر جميع القرارات والتوجيهات عبر حساباتهم الرسمية على السوشيال ميديا، وعبر المواقع الرسمية على الويب، وهو ما يؤكد أيضاً أن الخبر المتداول عن مكرمة الشيخ محمد بن زايد، مجرد اشاعة ليس لها أساس من الصحة، ولو كان صحيحاً لتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

مكرمة مالية من محمد بن زايد لجميع سكان الإمارات

يحرص الشيخ محمد بن زايد منذ أن تولى الحكم على توفير الكثير من الدعم والمعونات إلى الشعب من أجل مواجهة الأعباء الكثيرة التي تقع عليهم، وخلال العام الماضي 1444، وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد، تم صرف المكرمة إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان الماضي، كما تم الحرص على صرف عيدية إلى أبناء الشهداء وأيضا المحتاجين خلال عيد الفطر المبارك، وأيضا تم صرف الدعم الإضافي بهدف مواجهة التضخم وإرتفاع الأسعار قبل أيام من عيد الأضحى المبارك.

وفي 29 مارس الماضي 2024، وفي الذكرى العشرين لرحيل مؤسس الإمارات الشيخ زايد، أعلن رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، عن مبادرة إرث زايد الإنساني بقيمة 20 مليار درهم، سيراً على نهج زايد واستلهاماً لقيمه في دعم كل ما ينفع الناس ويخفف معاناتهم ويغير حياتهم إلى الأفضل.

كما أطلقت مبادرة ديوان محمد بن زايد لتسديد الديون في السنوات الأخيرة تحت إشراف الشيخ محمد بن زايد من أجل القيام بمساعدة المحتاجين في دولة الإمارات المتحدة، حيث يوجد الكثير من الأقسام داخل هذا الديوان من اجل مساعدة كل المواطنين، وبعد ارسال مشكلتك يتم إدخالها في الديوان المخصص لها والمتابعة من أجل وضع حل لهذه المشكله وعندما يجدوا الحل يقومون بإرسال الرد في اسرع وقت.

طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن يزيد

لكي تتمكن من إيجاد حل مناسب للمشكلة التي تواجهك فإننا نوضح لك طريقة التقديم على مساعده ماليه من الشيخ محمد بن زايد في النقاط التالية:

• تقوم أولًا بالدخول الى المنصة الرسمية الخاصة بالشيخ محمد بن زايد.

• ثم تقوم بالضغط على أيقونة طلب المساعدة التي تظهر لك في الشاشة الرئيسية.

• ثم تقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة ويجب أن تتأكد من صحتها.

• ثم تقوم بالضغط على زر إرسال ستجده عند أسفل البيانات.

• وباتباع هذه الخطوات تكون قد تمكنت من إرسال مشكلتك إلى الشيخ.

• وسوف يتم الرد على المشكلة الخاصة بك في فتره اقصاها يومين من تاريخ إرسال المشكلة.

مقالات متعلقة عرض الكل