لن تصدق ماذا سيحدث في كرة القدم! قانون التسلل الثوري لفينغر يقترب من التنفيذ في روشن... تعرف على التفاصيل المثيرة!

لن تصدق ماذا سيحدث في كرة القدم! قانون التسلل الثوري لفينغر يقترب من التنفيذ في روشن... تعرف على التفاصيل المثيرة!

الخليج

فرص العالم

حبيب الورد 2024/05/24, 08:00 م

كشفت مصادر موثوقة مساء الأربعاء، 22 مايو 2024، عن اقتراب تطبيق رؤية المدرب الفرنسي آرسين فينغر المُعدلة لقانون التسلل في الموسم الرياضي المقبل 2024-2025.

ويستعد فينغر، رئيس لجنة تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لتقديم مقترحه الجديد لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، للموافقة على تجربة تطبيق القانون على مستوى عالٍ، بعد النتائج الإيجابية التي أظهرتها التجارب الأولية في إيطاليا وهولندا والسويد.

ويهدف التعديل المقترح، الذي يختلف عن القانون الحالي للتسلل، إلى منح المهاجمين المزيد من المساحة والفرص للتسجيل، من خلال اشتراط تجاوز المهاجم لجسد آخر مدافع بشكل كامل، دون وجود أي تداخل من أي جزء من جسده على نفس خط الخصم.

وبينما ينص القانون الحالي على أن اللاعب المهاجم يقع في مصيدة التسلل إذا كان أي جزء من جسده، باستثناء الذراعين واليدين، أقرب إلى خط مرمى الخصم من آخر مدافع وزميله الذي مرر له الكرة، فإن قانون فينغر الجديد يُلغي هذه المنطقة الرمادية، ويجعل التقييم أكثر وضوحًا ودقة.

وتُعد هذه الخطوة، في حال إقرارها، ثورة حقيقية في عالم كرة القدم، من شأنها التأثير بشكل كبير على أسلوب اللعب واستراتيجيات الفرق، وتعزيز الإثارة والتشويق في المباريات.

و تبقى أنظار عشاق كرة القدم حول العالم معلقة على قرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لمعرفة ما إذا كان سيتم اعتماد قانون فينغر الجديد، وفتح آفاق جديدة لهذه الرياضة المحبوبة.

مقالات متعلقة عرض الكل