مكة على موعد مع كارثة غير مسبوقة: سيل جارف يهدد بدمار هائل والسعودية تدق ناقوس الخطر بإعلان الطوارئ...

+ -

تشهد المملكة حدثًا استثنائيًا، حيث وصلت السيول إلى وادي فاطمة وغمرت طريق (مكة- جدة) للمرة الأولى ، وسط تحذيرات جدية من خطورة السيول الجارفة والتي تضرب مختلف مناطق المملكة وذلك ظل اعلان حالة الطوارئ..

وأفاد سكان المنطقة، أن وصول سيول وادي فاطمة للمرة الأولى، حيث غمرت المياه الأخضر واليابس، تزامنًا مع التغيرات المناخية التي تشهدها المملكة ودول الخليج الغربي خلال الفترة الحالية، المصحوبة بهطول أمطار غزيرة وسيول.وتداول نشطاء فيديو عبر منصة "أكس" للتواصل الاجتماعي يظهر اجتياح السيول للوادي وتدفقها بقوة في المنطقة الغربية.

المزيد

مفاجأة من العيار الثقيل... هذه الدولة العربية تتحدى القوى الكبرى بإنشاء أضخم مفاعل نووي على مستوى ال...

+ -

كشف مدحت سابق المستشار بشركة "تيتان" الروسية العاملة في مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية، أن العمل في المشروع يتم على قدم وساق، في المراحل الأربعة للمشروع.

وبدأت مصر في تشييد منطقة الضبعة النووية بالتعاون مع روسيا، والذي سيكون أكبر مفاعل نووي بالعالم.

وأوضح الخبير في علوم الطاقة الإشعاعية وأستاذ الطاقة النووية أن نسبة التنفيذ في المرحلة الأولى والثانية وصلت إلى 30% ، فيما وصلت نسبة التنفيذ في المرحلة الثالثة والرابعة 20%، مشيرا إلى أن تلك النسب جيدة للغاية وتعكس مدى سرعة العمل داخل المشروع.

ولفت إلى أن الجانب الروسي والخبراء الروس يعملون بشكل متواصل بدون إجازات أو توقف، فضلا عن العمل على مدار الساعة من أجل سرعة إنجاز المشروع.

وشدد على أن الجانب الروسي يسعى إلى سرعة تنفيذ المشروع وفقا لأحدث التقنيات والتكنولوجيا... المزيد

مفاجأة مالية لحمد الله بعد الاعتداء: الهيئة العامة للرياضة تُقر تعويضاً ضخماً في حدث مغاير للتوقعات....

+ -

قرر لاعب الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمد الله التنازل عن حقه الخاص تجاه المشجع في حادثة السوط أمام الشرطة الإماراتية بصورة رسمية.‬

 

‫كما قرر المشجع أن يتم إسقاط أي مطالبة قانونية في نفس الوقت الذي تبقى فيه الحق العام في الحادثة.يذكر أن المشجع قد قام بالاعتداء على حمد الله بعدما بادر اللاعب برشة الماء من زجاجة كان يمسكها في يده، هذا بعد انتهاء المباراة لفريقه مع الهلال في كأس الدرعية للسوبر.

المزيد

مفاجأة صادمة تعم الإمارات... وفاة مفجعة تلم برئيس الدولة محمد بن زايد والديوان الرئاسي يعلن الحداد و...

+ -

أعلنت دولة الامارات ، الأربعاء ، وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ، والحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام.

ونعى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة المرحوم الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي وافته المنية اليوم.

وأصدر ديوان الرئاسة البيان التالي:

"بسم الله الرحمن الرحيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عمه المغفور له سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم.

ويعلن ديوان الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام اعتبارا من اليوم.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم عمو... المزيد

"سيول جارفة تجتاح السعودية... وكوارث مرتقبة بسبب الأمطار الرعدية في لبنان... الإمارات ترفع حالة التأ...

+ -

ترفع بعض الدول العربية درجة استعداداها؛ تحسباً لموجات الطقس السئ، التى بدأت تجتاح بعض الدول ، ما فرض إغلاق المدارس والتحول إلى الدراسة عن بعد، حفاظا على سلامة الطلاب، كما أعلنت بعض المؤسسات والقنصليات فى تلك الدول إغلاق أبوابها، تحسبا لحالات الطوارئ.

أمطار وسيول فى السعودية

 

أظهرت لقطات بالأقمار الصناعية، سحبا رعدية تغلف سماء الرياض ويمتد حزام السحب على أنحاء واسعة من منطقة الرياض ويطال وسط المنطقة الشرقية، ويشمل بذلك الدمام والخبر وحتى حوض الخليج العربي.

وتترافق هذه السحب بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البرد؛ مما يؤدي إلى جريان كبير للأودية والشعاب وارتفاع منسوب المياه.ومن جانبه، رفَع المركز الوطني للأرصاد فى السعودية، الأربعاء، درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق: (الباحة، والقص... المزيد