مفاجأة زلزالية تحت الأرضية بانتظار السعوديين: الفلكي خالد الزعاق ينذر بظاهرة غير متوقعة في نهاية شوا...

+ -

قال الخبير الفلكي السعودي خالد الزعاق، إنه في الفترة القادمة ستنشتر الهوام بجميع أنواعها وتخرج الحشرات والزواحف والهوام السامة (العقارب والثعابين) من مخابئها.

 

وحذر الزعاق، بفقرته المذاعة على «العربية» من ثلاثة أماكن تتواجد فيها الهوام السامة قائلاً: "يا أهل المكشات : ابتعدوا عن الأرض المشجار والمجحار والمحجار".

 

 

 

 

 

 

 

وأوضح أن الأرض المشجار هي الأرض التي تحتوي على نباتات صيفية مثل الشيح والرم والعرفج والأرض والأرض المجحار هي التي تحتوي على جحور خاصة جحور الجرابي والأرض والمحجار هي الأرض التي تحتوي على حصى وأحجار كثيرة.

 

 

 

 

المزيد

مفاجأة صادمة: فتاة سعودية تحكي ما قام به زوجها المسن باستخدام مزيج زيت الزيتون والقرنفل على أجزاء مع...

+ -

مكونان سحريان وخارقان، زيت الزيتون والقرنفل من المواد الطبيعية الشهيرة التي بالإمكان الحصول على الكثير من الفوائد عن طريق تناولها و تشمل العديد من العناصر ذات القيم الغذائية المفيدة للجسم وصحة الإنسان .ومن الجدير بالإشارة إلى أن تناول زيت الزيتون والقرنفل مهم جدًا للكثير من الأشخاص حيث أنه يعالج العديد من المشاكل الصحية والأمراض المزمنة.

كما أن يمكن استعمالهم لتغذية الشعر والبشرة حيث أنه يعيد انبات الشعر مرة أخرى ويعمل على تقليل التساقط، وفي هذا المقال نستعرض أهمية زيت الزيتون والقرنفل للشعر وصحة الإنسان. اخلط زيت الزيتون مع القرنفل وضعه ليلة واحدة قبل النوم زيت الزيتون له فوائد عديدة، وعندما نقوم بخلطه مع زيت القرنفل تتضاعف فوائده، فهو يمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة التي تعمل على تقوية المناعة... المزيد

"في الرياض... مفاجأة صادمة من أخصائي التغذية عن التسمم الغذائي بعد وجبة مطعمية"

+ -

علق أخصائي التغذية الدكتور إبراهيم العريفي، على إصابة 15 شخصاً بالتسمم بعدما تناولوا وجبة برجر من مطعم هامبرغيني.

 

وقال العريفي:" كلنا سمعنا عن التسمم الذي حدث في أحد مطاعم الرياض، وهذا التسمم ناتج عن بكتيريا لا هوائية Clostridiu botulinum ، وهذا يعني أنها معلبات، لذلك بحكم عملي في البلديات سابقاً، فهذا نادراً ما يحدث لأن التعقيم التجاري يقضي على البكتيريا في المعلبات".


وأضاف العريفي:" الآن المعلبات سواء تونة أو فاصولياء أو ذرة، ممكن يكون فيها البكتيريا وتقوم بإفراز السموم، وهذا لا يقضى عليه بالحرارة، لو استخدمت المعلبات ووزعت على مطاعم، أو على الأرفف في المتاجر، وتم استخدامه، سيحدث التسمم الذي حدث، ويسبب شلل في الفك والتنفس وغيره".


وتابع:" هذا أصعب أنواع التسمم جرام ونصف منه ي... المزيد

شكوك حول إلغاء عيد الأضحى 2024 في المغرب... بيان مفاجئ يصدم المغاربة!

+ -

دعت بعض جمعيات حماية المستهلك بالمغرب إلى إلغاء شعيرة عيد الأضحى من باب حماية المواطن المغربي من الأسعار التي ستكون بمثابة ضربة قاضية لقدرته الشرائية أمام ارتفاعات مرشحة لتصل إلى 1500 درهم مقارنة مع السنة الماضية.

وأجمعت هذه الجمعيات على أن توالي سنوات الجفاف أثر على الإنتاج الوطني، فضلا عن إهلاك القطيع خلال فترة الجائحة عندما تم ذبح النعاج التي تلد، وهو ما يؤشر على ارتفاع غير مسبوق في الأسعار.

وترى هذه الجمعيات أن هناك “لبسا” في الأرقام المقدمة بخصوص أن القطيع سيصل إلى نحو 6 ملايين و600 ألف عند عيد الأضحى أي قرابة 7 ملايين بعد انتهاء عملية الترقيم الجارية، مستغربين من غلاء الأسعار إذا كان القطيع متوفرا، وهو الشيء الذي اعتبرته الجمعيات المذكورة بالغير منطقي، لهذا تدعو بإلغاء عيد الاضحى. 

... المزيد

للسعودية: أمطار غزيرة وصواعق قوية تجتاح الرياض، مكة والمنطقة الشرقية في إنذار أحمر

+ -

رفع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق: الشرقية والرياض ومكة المكرّمة، متوقعاً هطولَ أمطارٍ غزيرة مصحوبة بصواعقَ رعديّة.

وأوضح المركز أن فترة الإنذار في الشرقية، التي تشمل محافظات "الخفجي والنعيرية وقرية العليا"، تستمر حتى الواحدة من صباح غد الأربعاء، فيما تنتهي بالرياض بمحافظات "الدوادمي والرين والقويعية وعفيف"، ومكة المكرّمة بمحافظات "تربة ورنيه" في الحادية عشرة مساء اليوم.

وتوقّع "الأرصاد" أن تشهد تلك الفترة، سقوط أمطارٍ غزيرة، تتضمن تأثيرات مصاحبة من رياحٍ شديدة السرعة وانعدامٍ في مدى الرؤية وتساقُط البَرَد وجريان السيول وصواعقَ رعديّة.

المزيد