"السعودية تعلن عن تسهيلات غير مسبوقة وإعفاءات من الرسوم لحاملي الجنسية اليمنية... بشرى سارة تلوح في...

+ -

 

 بالترحيب بالأحباء من حمَلة الجنسية اليمنية تتفضلون بقراءة هذا النص الذي يقدم معلومات قيّمة ومهمة، يسر المملكة العربية السعودية أن تُعلن عن تسهيلات كبيرة وإعفاءات مميزة للأشخاص الحاصلين على الجنسية اليمنية.

 

 

ستكون هذه الإجراءات ذات أثر كبير على الحياة اليومية والمسارات المهنية للأفراد المعنيين، مما يُسهم في تسهيل الإجراءات وتحفيز التعاون بين البلدين، انطلاقاً من التزامها بتعزيز العلاقات الثنائية وتقديم الدعم للأفراد، تأمل المملكة أن يستفيد الجميع من هذه الخطوات الإيجابية والمفي

 

 

 

 

 

بيان السفارة وأهميته

 

إصدار السفارة اليمنية بيانًا رسميًا من خلال صفحتها في "تويتر" لتوضيح تفاصيل القرار اله... المزيد

"موجة بهجة في الأردن: الإعلان الرسمي حول إعفاء حاملي الجواز الأردني من التأشيرة لدخول دول راقية... ت...

+ -

أعلنت السفارة البريطانية في عمان، أن برنامج تصريح السفر الإلكتروني (ETA) البريطاني مفتوح الآن لجميع الأردنيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يعتزمون زيارة المملكة المتحدة اعتبارا من 22 شباط/فبراير الحالي..

 

 

 

وقالت السفارة في بيان، إن هذا التوسع في تطبيق البرنامج يأتي بعد إطلاقه بنجاح للقطريين الذين بات باستطاعتهم الاستفادة منه منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقدّم أغلبهم طلباتهم باستخدام التطبيق الهاتفي (UK ETA).

 

وأشارت إلى أن تصريح السفر الإلكتروني (ETA) يحل محل النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة (EVW)، وينفي حاجة الخليجيين والأردنيين لتأشيرة للزيارات القصيرة إلى المملكة المتحدة.

 

 

 

 

 

 المزيد

موجة حزن تسود بين الدول العربية والإسلامية... السعودية تصدر قرارًا بزيادة تكاليف تأشيرة العمرة إلى م...

+ -

السعودية لتطوير وتحسين خدمات الحج والعمرة، تم الإعلان عن فرض رسوم مالية جديدة على أداء مناسك العمرة، وهذه الرسوم تأتي في إطار جهود الحكومة السعودية لتحسين بنيتها التحتية وتوفير خدمات أفضل للزوار، ويأتي هذا القرار بعد دراسات دقيقة وتقييم لتأثيره على الزوار والمعتمرين، وإليكم التفاصيل حول المبلغ المطلوب لأداء مناسك العمرة.

 

 

 

رسوم مالية جديدة لأداء مناسك قررت المملكة العربية السعودية فرض رسوم مالية جديدة على من يتطلعون لأداء مناسك العمرة، حيث يمكن للمقيمين والمواطنين السعوديين في المملكة الآن التقديم على تصريح حجز العمرة بكل سهولة عبر منصة “نسك“.

 

 

 

 المبلغ المطلوب لاستخراج التصريح الإلكتروني هو 753 ريال سعودي، ويجب ملاحظة أن هذه الرسوم لا... المزيد

مفاجأة من العيار الثقيل: دولة عربية تخطف الأضواء ببناء أضخم مفاعل نووي على مستوى العالم، تجاوزت كلاً...

+ -

بدأت مصر في تشييد منطقة الضبعة النووية بالتعاون مع روسيا، والذي سيكون أكبر مفاعل نووي بالعالم.

وتقدمت مصر خطوة كبيرة نحو إتمام نشاء أول محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية في البلاد بتدشينها المرحلة الأخيرة من أعمال بناء المفاعلات بعد عقود من المحاولات المتعثرة لدخول النادي النووي.

وشهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر تقنية الفيديو بدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية.

والمحطة النووية، التي تمول تشييدها وتشغيلها روسيا، هي الأولى من نوعها في مصر، وتقع في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح على ساحل المتوسط، على بعد نحو 130 كيلومترا شمال غرب القاهرة.

وتنفذ شركة روساتوم الحكومية الروسية أعمال الإنشاءات. وأفادت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء بأن المحطة ست... المزيد

من الغد: الجوازات السعودية توقف تأشيرات الزيارات العائلية لفئة معينة من الأجانب... إليكم التفاصيل ال...

+ -

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن العديد من الشروط الجديدة الخاصة بعملية إصدار تأشيرات الزيارة سواء كانت العائلية أو الشخصية، حيث أنه في تلك الفترة قامت بالإعلان عن عدة قرارات خاصة بتأشيرات الزيارة، ووضعت شروط جديدة يجب استيفائها من أجل الموافقة على إصدار التأشيرات، ومن ضمن تلك القرارات توقف عمليات إصدار التأشيرات الخاصة بالزيارة للفئات،

 

 

 

 

 

ليكم كافة التفاصيل الخاصة بعمليات إصدار تأشيرات الزيارة.قامت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قرارات وإجراءات جديدة خاصة بتأشيرات الزيارة سواء كانت العائلية أو الشخصية، ومن ضمن تلك القرارات، قرار عدم القيام بإصدار أي تأشيرات للفئات التي

 

غير مستوفي... المزيد