موجة عاصفة قادمة من أوروبا تجتاح مصر: أمطار رعدية ورياح قوية تستمر 6 أيام وتحذيرات من شبورة تعيق الر...

+ -

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة من اليوم الثلاثاء إلى الأحد 5 مايو.

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر، على شمال البلاد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الثلاثاء
شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية السريعة وأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

الأربعاء والخميس
شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية السريعة ونشاط للرياح

من الجمعة إلى الأحد 5 مايو

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد

أمطار ورياح وكتل هوائية قادمة من أوروبا:

قالت الدكتورة منار... المزيد

النوفل يفجر مفاجأة حول إصابة "بنزيما" وتأثيرها على مواجهة الاتحاد

+ -

علق الإعلامي الرياضي طارق النوفل على إصابة لاعب الاتحاد المحترف الفرنسي كريم بنزيما وغيابه عن الفريق.

وكتب النوفل عبر حسابه الرسمي على منصة إكس:" فيه شيء غريب يحدث مع هذا اللاعب ، كم مرة تعذرت مشاركة بنزيما مع الاتحاد، إذا كانت إصابة فهي مشكلة يتحملها الجهد الطبي في ناديه وإن كان غيابه لسبب آخر فالأمر لابد ان يُعلن عنه بكل وضوح وشفافية.

المزيد

الضمان الاجتماعي الأردني يُفاجئ المواطنين: مكرمة مالية بقيمة 500 دينار بمناسبة عيد العمال!

+ -

يحتفل الأردن والعالم الأربعاء بعيد العمال، الذي يصادف الأول من أيار / مايو من كل عام في الوقت الذي انخفض فيه معدل البطالة في الأردن خلال العام 2023 بمقدار 0.8 نقاط مئوية عن العام 2022 ليبلغ 22% وبلغ معدل البطالة للذكور %19.6% خلال عام 2023 بانخفاض مقداره نقطة مئوية واحدة عن العام 2022، فيما انخفض معدل البطالة للإناث خلال العام 2023 بمقدار 0.7 نقطة مئوية عن العام .2022 ليبلغ 30.7% للإناث

وشهد عدد العاملين المؤمنين لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ارتفاعا ملحوظا خلال السنوات الماضية، حيث ارتفع من 366,000 عامل وعاملة في عام 2000 إلى حوالي 1,503,019 عامل وعاملة في عام 2022. كما ارتفع معدل الأجر الشهري من 60 ديناراً في منتصف السبعينات ليصل إلى 211 ديناراً في وعلى صعيد الاجر الشهري للعمال، فقد بلغ متوسط الأجر الشهري للعامل في القطاع العام 643... المزيد

مبادرة خيرية جديدة: المؤسسة النقدية السعودية تُطلق منصة للمساعدات المالية بدعم من الأمراء... إليك طر...

+ -

تم عقد اتفاق ملكيًا بين الديوان الملكي ومؤسسة هيئة النقد العربي،  بخصوص تقديم المساعدات المالية للأسر المحتاجة والفقراء والمحتاجين عبر منصة تقديم مساعدات مالية مؤسسة النقد لمواجهة الظروف الاقتصادية الراهنة التي نتجت عن أزمة كورونا،

 

إلى جانب الكثير من المنح والمساعدات مثل منح الإعانة على الزواج ومنح العلاج في الخارج.

 

 

منصة المساعدات السعودية نموذج تقديم البيانات 

يمكن لأي مواطن يريد المساعدة  أن يتواصل مع الديوان الملكي عبر البريد الإلكتروني، وذلك عن طريق تقديم نموذج بيانات يكون على النحو الآتي:يتم كتابة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في بداية النموذج.

 

 

ثم  كتابة التحية على الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

ث... المزيد

الأرصاد المصرية تحذر: هلع وكارثة وشيكة... دعوات للمواطنين بالبقاء بالمنازل إثر توقعات بحالة قاسية من...

+ -

كشف الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ، عن حالة الطقس اليوم الأحد، وقال إن اليوم يشهد أجواء ربيعية تعويضية لفترات التقلبات واعتدال الحرارة واستمرار نشاط الرياح في صورة هبات متقطعة على الوجه البحري وشمال الصعيد والمناطق المفتوحة.

الطقس معتدلوقال "فهيم" خلال تصريحات له ، إن الطقس معتدل نهارًا على مدن الساحل الشمالي، ومائل للحرارة على مناطق الدلتا والقاهرة امتدادًا لشمال الصعيد وحار على جنوب للصعيد.وأكد رئيس مركز معلومات المناخ أن درجات الحرارة المتوقعة، القاهرة 30 - الإسكندرية 25 - بورسعيد 26- دمنهور 28 - المنصورة 30 - الفيوم 30 - بني سويف 31 - المنيا 30 - أسيوط 31 - سوهاج 33 - قنا والأقصر 35 - أسوان 37 .

وأشار “فهيم”، إلى أن هناك نشاط رياح فى صورة هبات قوية متقطعة على الدلتا والوجه البحري والظهير الصحراو... المزيد