"تحذير عاجل من عاصفة طوفانية غير مسبوقة في المغرب... الأرصاد تدق ناقوس الخطر وتنصح بتخزين الماء والغ...

+ -

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل كل من مناطق سوس والأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية فوق السهول الشمالية والوسطى، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا مع احتمال نزول قطرات مطرية بالأطلسين الكبير والمتوسط، مع مرور سحب عليا فوق معظم مناطق المملكة.

ويرتقب أيضا أن يكون الطقس باردا نسبيا فوق مرتفعات الأطلس والريف، وذلك خلال الصباح والليل، فضلا عن تناثر غبار محلي بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من السهول الوسطى، وغرب الأقاليم الجنوبية، وبالجنوب-الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرار الدنيا ما بين 01 و 07 درجات بالأطلس والريف، وما بين 11 و 17 درجة قرب السواحل... المزيد

موجة صقيع غير مسبوقة تضرب الأردن... العاصفة المقبلة تعطّل سير الحياة وتُنخفِض بدرجات الحرارة تحت الص...

+ -

بدأت الثلوج تتساقط صباح اليوم الجمعة على المرتفعات في بعض مناطق المملكة، خاصة في منطقتي صخرة وعبين بمحافظة عجلون شمال الأردن .

 

ووفق طقس العرب، يندفع نحو المملكة نهار الجمعة منخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، مترافق مع تيارات غربية رطبة، لذا ترتفع قليلا درجات الحرارة النهارية عما كانت عليه في الأيام الماضية، مع بقاء الطقس بارد بوجهٍ عام، و يُتوقع هطول الأمطار بمشيئة الله في مناطق واسعة من المملكة و تتركز خاصة في وسط وجنوب البلاد، تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط البَرَد و حدوث الرعد أحياناً.

 

 

 

تساقط للثلوج

 

 

 

يُتوقع أن تتساقط زخات من الثلوج على فترات فوق أعالي المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه) و لا يُستبعد حدوث تر... المزيد

مصر تواجه عاصفة تاريخية: انخفاض قياسي للحرارة إلى 10 درجات تحت الصفر وأمطار غزيرة تشل الحياة اليومية

+ -

عن ️باقى محافظات الوجه البحرى قالت هيئة الأرصاد، إنها على موعد مع سقوط الأمطار مع تقدم الوقت ولكن شدتها تكون أقل حدة عن شمال البلاد .وتكون ️الفرصة مهيأة خلال الطقس اليوم لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى تمتد خفيفة لمناطق من شمال الصعيد.وتشهد حالة الطقس اليوم، الجمعة، استمرار سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم، يكون بارد نهارا على القاهرة الكوبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، يكون شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.ويتكون الصقيع خلال الطقس اليوم، على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، وتتراوح د... المزيد

منخفض عنيف يضرب السعودية: أمطار طوفانية مستمرة لثلاثة أيام والدفاع المدني ينشط – استعدوا لما هو قادم...

+ -

تأثير المنخفض القبرصي وتحذيرات الأرصاد الجويةتحذر دائرة الأرصاد الجوية من تأثير المملكة يوم الجمعة القادم بسبب منخفض قبرصي قد يصاحبه أمطار غزيرة وتشكل السيول.

 

 

 

يشير التقرير الصادر الثلاثاء إلى أن الأجواء ستكون مشمسة يوم الثلاثاء وصباح الأربعاء. ومن المتوقع أن تغطي سماء الأردن بعض الغيوم اعتبارًا من ساعات ظهر الأربعاء على ارتفاعات مختلفة

 

 

 

 

 

تحول الأجواء وفرصة سقوط الأمطار

 

 

 

من المتوقع أن تتحول الأجواء من غائمة جزئيا إلى غائمة وتتهيأ فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في ساعات متأخرة من الليل في أجزاء متفرقة من المملكة.

 

 

 

&... المزيد

مصر وشقيقاتها العربيات ترتجف تحت قبضة زلزال مدوي! العالم الهولندي يبهر الجميع بدقة توقعاته وأصداء تح...

+ -

أفادت هيئة أوروبية، اليوم الجمعة، بوقوع زلزال بقوة ٦ درجات جنوبي اليونان. 

 وشعر بعض السكان في مصر بهزة أرضية، تبين أن مصدرها جنوبي اليونان.

كما تعرضت تركيا وليبيا وعدد من دول البحر المتوسط لنفس الهزة الأرضية. 

المزيد