مفاجأة من العيار الثقيل: الحكومة السعودية تعدل نظام الكفيل وتمنح حرية العمل عبر المملكة لأصحاب 5 مهن...

+ -

هناك فئة من مهن يسمح لأصحابها بالعمل بدون كفيل في المملكة العربية السعودية، ولكن بتواجد بعض الشروط التي من دونها يستحيل ذلك،

 

كما توجد قائمة يكتب بها جميع المهن التي يمكن بها ذلك فما هي، ومن موقع بوابة الخليج سنبين لكم ما هي هذه المهن التي تسمح لأصحابها بالعمل بدون كفيل.

 

مهن يسمح لأصحابها بالعمل بدون كفيل

 

أعلنت الحكومة عن السماع للأجانب المقيمين على أرض السعودية بالعمل دون الحاجة لكفيل، وحددت الإدارة هذه المهن وهي كالتالي:الأعمال اليدوية والورش.

 

 

أعمال المقاولات.

 

مديري المبيعات.

 

 

 

سكرتارية تنفيذية.

 

 

 

مديرون تنفيذيون.

... المزيد

تحذيرات مستمرة من الأرصاد الجوية في الأردن... الأمطار الفيضانية تهدد بسيول جارفة ودعوات عاجلة لمراعا...

+ -

شهدت منطقة وادي رم حالياً تساقطاً غزيراً للامطار عصر اليوم السبت . واظهرت فيديوهات وردت من مديرية أشغال العقبة لسرايا حجم الامطار التي شهدتها المنطقة.

ويتوقع أن تتشكل السيول لذا يحذر من خطر الإقتراب من مجرى السيول .

ويستمر تأثر المملكة اليوم السبت بأحوال جوية غير مستقرة، حيث هطلت الأمطار الرعدية في مناطق عشوائية خاصة جنوب المملكة، فيما تكون الأجواء الليلة غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً والفرصة مهيأة لهطول بعض الزخات من الأمطار بشكل عشوائي قد تصحب بالرعد أحياناً في أجزاء من جنوب المملكة، خاصة في أجزاء من محافظتي معان والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، مع هبات نشطة مثيرة للغبار في مناطق البادية.
أمطار رعدية عشوائية الطابع الأحد
ووفقا لموقع طقس العرب تكون الأجواء نهار غد الأحد دافئة إلى حارة نسبياً بوجه عام، م... المزيد

إمام الحرم يدعو لتحقيق نبوءة الرسول بإجراء فوري... ظهور علامات القيامة في مكة بعد 1400 عام!

+ -

تعرضت المملكة العربية السعودية، أمس، لصاعقة رعدية وطقس حاد مضطرب، أدت إلى تعطيل حركة المرور في الكثير من المدن السعودية، وأسفر عن سقوط بعض اللافتات، بالإضافة إلى انتشار البرق في سماء المملكة، والذي وصل لتلامسه مع برج الساعة فى مكة المكرمة.

 

 

المشاهد التي حدثت في المملكة العربية السعودية أمس من أمطار ورياح وبرق ورعد تذكرنا بظهور إحدى علامات الساعة الصغرى وهي إقامة المباني المرتفعة في مكة، وظهور الزرع على جبال مكة في الشتاء الماضي.

 

 

ظهور إحدى علامات الساعة  

وعرفت مكة في عهد النبي -صلى الله عليه وسلم- بقلة عدد سكانها ومبانيها، فأخبر الرسول -صلى الله عليه وسلم- أن من علامات الساعة ارتفاع المباني فوق جبالها.

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَدَّثَ... المزيد

مفاجأة من العيار الثقيل: ماغي فرح تكشف... برجك قد يجني ثروة في طليعة مايو!

+ -

كشفت ملكة التوقعات اللبنانية ماغي فرح عن بشرى سارة لأصحاب برج الدلو بعد سنوات من التحديات والعثرات، حيث ينتظر الأفراد الذين ينتمون لهذا البرج مفاجأة إيجابية تتمثل في تحولات ملموسة خلال بداية شهر مايو.

وفقًا لتوقعات ماغي فرح، فإن برج الدلو على استعداد لاستقبال فترة من التعويض الإلهي عن الصعوبات التي واجهها أصحابه في الماضي. وتشير العرافة اللبنانية المعروفة إلى أنه من المتوقع أن تحمل بداية شهر مايو معها موجة جديدة من الفرح والتفاؤل، والمكاسب المالية حيث سيشعر أصحاب البرج بالسعادة الغامرة والشكر الجماعي.

وأشارت فرح إلى أن هذه التوقعات ليست مجرد كلام عابر، بل تستند إلى تحليلات عميقة ودراسات فلكية دقيقة. وقالت: "برج الدلو على موعد مع تحولات إيجابية كبيرة في بداية شهر مايو. ستكون هذه الفترة مميزة لأصحاب البرج، حيث سيشعرون بالراحة والتوازن... المزيد

مفاجأة صادمة: زوج سعودي يوكل صديقه برعاية زوجته خلال رحلته والواقعة المذهلة تحدث في غيابه!

+ -

واقعة صادمة كشف عنها المواطن السعودي عبدالله المخيلد، حيث روى قصة رجل سافر وطلب من صديقه أن يمر على زوجته لتلبية احتياجاتها أثناء غيابه، وعند الذهاب إليها طلبت منه دخول المنزل فكانت المفاجأة التي لم تخطر على البال.

وقال المخيلد، خلال مقابلة ببرنامج "الأجاويد":"عاش إبراهيم مع زوجته 8 أشهر ثم سافر شمال ديرته بمسافة تبعد 400 كيلومتر، وطلب من صديقه "وافي" أن يمر على زوجته لتلبية طلباتها وأغراضها".

وأشار:"بعد 3 أسابيع ذهب وافي لزوجة إبراهيم لتلبية احتياجاتها فعندما دق الباب فتحت له الباب بفتحة أكبر من المعتاد وقالت له (أقلط)، فدخل المجلس ورآها تغلق باب المنزل بالمفتاح".

ولفت:"راحت زوجة إبراهيم إلى المطبخ ورأى تغير في حركاتها وملابسها وعطورها فكتب بيت شعر على باب المجلس من الخلف وترك الشطر ا... المزيد