مجلس الوزراء السعودي يقر قرارات حيوية برعاية الملك سلمان

+ -

ترأس الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم في جدة، حيث أعرب عن ترحيبه بحجاج بيت الله الحرام القادمين من شتى بقاع الأرض. وأكد خادم الحرمين على أن خدمة الحرمين الشريفين ورعاية زوارهما تمثل قمة أولويات الدولة وأبرز اهتماماتها.

وأصدر الملك توجيهاته للجهات المختصة بضرورة الاستمرار في تقديم أعلى مستويات الخدمة لضيوف الرحمن، خلال تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة. وتلى الجلسة استعراض مجمل المحادثات الدولية الأخيرة، بما في ذلك الاتصال بين ولي العهد ورئيس أوكرانيا، الذي تناول العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة.

كما أوضح الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، وزير الإعلام، أن المجلس ناقش تقارير حول الأوضاع الإقليمية والدولية، مؤكداً مشاركة المملكة الفعّالة في دعم الأمن العالمي... المزيد

"غرامة ضخمة وعقوبة بالسجن من الجوازات السعودية لمخالفي تأشيرة الزيارة العائلية: 50 ألف ريال ونصف عام...

+ -

ترحب الهيئة السعودية للسياحة دوما بالزوار من مختلف أنحاء العالم، مشددة على أهمية تعاون وزارة السياحة مع الوزارات الأخرى مثل الداخلية والخارجية والحج والعمرة، بالإضافة إلى الجهات ذات الصلة في تقديم تأشيرات الزيارة، ولكن أشارت إدارة الجوازات إلى ضرورة تجديد تأشيرة الزيارة العائلية في حال البقاء داخل المملكة، مع فرض عقوبات على من يبقى دون تجديدها، وفيما يلي تفاصيل القرارات المتخدة.

 

عقوبة انتهاء صلاحية التأشيرة وعدم تجديدها

 

أكدت إدارة الجوازات السعودية على ضرورة دفع غرامة لانتهاء تأشيرة الزيارة العائلية وعدم مغادرة المملكة العربية السعودية أو عدم تجديدها، وفي هذا السياق، كشفت وزارة الداخلية السعودية عن أهمية تجديد التأشيرة لتجنب فرض عقوبة على المقيم في حال انتهاء صلاحية تأشيرته، وقد تبلغ الغرامة مبلغ 15,000 ريال... المزيد

"انقلاب عسكري وسقوط اقتصادي مدوي": ليلى عبد اللطيف تتنبأ بأفق مظلم لمستقبل دولة عربية!

+ -

طلقت العرافة ليلى عبد اللطيف تحذيرات قوية للمواطنين، داعيةً إياهم إلى توخي الحذر واتخاذ خطوات استباقية في ظل تصاعد الأزمات العالمية.

وتضمنت تحذيراتها:

مخاطر جمة: حذرت عبد اللطيف من احتمالية مغادرة المنازل بسبب تصاعد الاضطرابات السياسية واستمرار الحرب في أوكرانيا، مع توقعات بحدوث كوارث طبيعية مثل الزلازل والفيضانات والجفاف والأمراض الجديدة.
أمل وخوف: توقعت عبد اللطيف تحقيق السلام في السودان بعد فترة من المعاناة، بينما أشارت إلى بوادر حرب أهلية في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الأحداث الجارية.
أزمات اقتصادية: حذرت عبد اللطيف من كوارث اقتصادية تشبه تلك التي تنبأ بها إيلون ماسك، مع تأثيرات محتملة على بورصتي اليورو والدولار.
اضطرابات وتوترات: توقعت عبد اللطيف استمرار الاضطرابات السياسية والتغييرات الحكومية، مع تصاعد التوتر... المزيد

الهلال السعودي يتعاقد مع أسطورة برشلونة مقابل 100 مليون يورو... مفاجأة صادمة من هو النجم؟

+ -

صدمت خطوة نادي الهلال جميع عشاق كرة القدم حول العالم، حيث أعلن الهلال السعودي تعاقده مع لاعب وسط برشلونة البرازيلي، رافينيا، في صفقة تاريخية، وفي هذا المقال، سنستكشف سبب هذه الصفقة الكبيرة وأهميتها بالنسبة لكرة القدم السعودية والعالمية.

 كما سنستعرض كيف ستؤثر هذه الصفقة على الدوري الإسباني وتأثيرها على علاقات الأندية العالمية.

الهلال يخطف نجم برشلونة ب،100 مليون يورو

كشفت تقارير إعلامية إسبانية اليوم عن اقتراب انتقال رافينيا، نجم برشلونة، إلى نادي الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث أكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن بيع رافينيا إلى الدوري السعودي سيعالج الأزمة الاقتصادية التي يواجهها برشلونة، بالإضافة إلى منح البارسا فرصة للتعاقد مع نيكو ويليامز، لاعب فريق أتلتيك بيلباو.المزيد

مذيعة MBC تترأس نادي النصر السعودي.. مفاجأة من العيار الثقيل في الوسط الرياضي!

+ -

كشفت مصادر مطلعة أن المحامية والإعلامية المعروفة، نجلاء القحطاني، تستعد لتقديم أوراق ترشيحها لرئاسة نادي النصر، في خطوة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الأندية الرياضية السعودية. القحطاني، التي تُقدم عدة برامج على قناة MBC، ستكون أول امرأة تتقدم لمنصب الرئاسة في نادي النصر.

 

 

هذا الترشح يأتي في ظل خبرتها الإدارية وثقافتها الرياضية العميقة، مما قد يعزز من حظوظها في الفوز بالرئاسة. تُعد هذه الخطوة مؤشراً على التغيرات الاجتماعية والثقافية في المملكة العربية السعودية، خاصة فيما يتعلق بتمكين المرأة في مجالات مختلفة، بما في ذلك الرياضة.

المزيد