مفاجأة في المطبخ: تعرفي على كيكة البرتقال الهشة مع صوص رائع... وصفة سهلة تبهر العائلة بكل خطوة!

+ -

تعد كيكة البرتقال من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين، فهي تعتبر من الحلويات اللذيذة والخفيفة وتتميز بطعمها اللذيذ الذي يعشقه كل الناس وخاصة الأطفال، لذلك تبحث عنها الكثير من الامهات لعمل كيكة البرتقال في المنزل لتقديمها لأفراد الأسرة والأطفال مع العصير أو الحليب مما يجعل طعمها مميز ويمكنك تقديمها أيضاً في جميع المناسبات وخاصة في أعياد الميلاد.

 

طريقة عمل كيكة البرتقال الهشة بالصوص بمكونات سهلة وخطوات بسيطة وطعم هيبهر كل عيلتك

طريقة عمل كيكة البرتقال بالصوص

مقادير الكيكة:

 

 

3 كوب دقيق.

كيس بيكينج بودر.

4 بيضات.

2 كيس فانيليا برتقال.

كوب ونصف سكر.

نصف كوب زيت.

كوب لبن أو عصير برتقال.

مقادير صوص البرتقال:

 

كو... المزيد

مفاجأة من العيار الثقيل: ظاهرة فريدة تضيء سماء جدة وتحوّل ليل المدينة إلى نهار!

+ -

تعد شمس منتصف الليل، ظاهرة طبيعية تحدث في أشهر الصيف في أماكن تقع شمال الدائرة القطبية الشمالية أو جنوب الدائرة القطبية الجنوبية، عندما تظل الشمس مرئية في وقت منتصف الليل المحلي.

وأفاد رئيس الجمعية الفلكيّة بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة؛ بأنه خلال الصيف الاسكندنافي الطويل لا تغيب الشمس أبداً لشهور، حيث لا تغرب الشمس لفترة من الزمن في الدائرة القطبية الشمالية، وذلك مع اقتراب وقت الانقلاب الصيفي، لكن في القطب الشمالي لا تغرب الشمس لمدة ستة أشهر كاملة بين 20 مارس و23 سبتمبر، وتتضاءل فترة الإشراق المستمر كلما ابتعدنا عن القطبين.

وأشار إلى أن بين هذه المواقع، هناك تفاوت في الوقت، فالقاطنون في (ترومسو)؛ أكبر مدينة في شمال النرويج، يعيشون هذه الظاهرة لمدة شهرين تقريباً كل عام خلال الفترة من 20 مايو إلى 22 يوليو، في حين في منطقة (رأس الشمال) في أق... المزيد

مفاجأة من مطبخك... تعرف على خلطات من العيار الثقيل لتجديد الاستانلس ستيل في المنزل!

+ -

تبحث ربات البيوت في أي مكان بالعالم عن طريق سحرية لتنظيف الاستانلس ستيل في المنزل باعتباره من أكثر الأواني التي يجب الحفاظ عليها تجنبًا للإصابة بالأمراض عند تحضير الأطعمة، والاستانلس ستيل نوع من أنواع المعادن التي يكثر تواجد الصدأ بها في حالة عدم الحفاظ عليها، ولذلك تبحث ربات البيوت عن طرق التخلص من الصدأ في حالة تواجده أو منع تواجده في الأواني نهائيًا وإعادة اللمعان والجمال لها من جديد للحفاظ على قيمتها وأيضًا لضمان تقديم الأطعمة بدون خطر الإصابة بالفيروسات والميكروبات الناتجة عن الاتساخ والصدأ.

طرق سحرية لتنظيف الاستانلس ستيل

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تتكون من مكونات منزلية بسيطة التي أثبتت كفاءة كبيرة في تنظيف أواني المطبخ جميعها وتحديدًا تلميع وتنظيف أواني الاستانلس ستيل سواء كانت حلل أو أطباق أو حتى سطح البوتاجاز، ولكن لضما... المزيد

السعودية تعلن عن خفض مفاجئ في رسوم تأشيرة الزيارات العائلية مُفرحة الجميع

+ -

قررت المملكة تخفيض رسوم تأشيرة زيارة الأسرة إلى 300 ريال بعد وصولها إلى 2000 ريال سعودي، بسبب تراجع القاطنين الكثير عن استضافة عائلاتهم في المملكة.

 

تكلفة زيارة عائلية للسعودية؟

 

حددت المديرية العامة للجوازات قيمة زيارة العائلة إلى المملكة العربية السعودية وفق المعايير التالية:

  • سعر يوم واحد يصل إلى 100 ريال سعودي.
  • واختلاف الأسعار بين 300 ريال سعودي بالنسبة لمدة تصل إلى 4 أيام تكلفة الزيارة لمدة أسبوعين أو 14 يوما تصل إلى 300 ريال، بخلاف التكاليف الأخرى.
  • زيارتك لمدة 180 يوم تكلف 3000 ريال سعودي.
  • زيارة العائلة لمدة سنتين تكلف 8000 ريال سعودي.
  • قيمة فقط 5000 ريال سعودي للزيارة العائلية لمدة سنة واحدة.

 

طريقة دفع رسوم زيارة العائ... المزيد

"مطبق السكر والقرفة: تحلية مثالية لذيذة وسهلة التحضير في المنزل لأطفالك - اكتشف الطريقة الساحرة لمذا...

+ -

طريقة عمل المطبق بالسكر والقرفة من الوصفات اللذيذة والتي تشبه بشكل كبير عجينة الفطائر، كما أنها تحتوي على عدد من الطبقات، هذا ويتم تزيينها باستخدام السكر والقرفة، كذلك تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها، مما يجعلك تقومين بتجهيزها لأسرتك بكل سهولة من خلال مجموعة من المكونات البسيطة وخطوات مرتبة، ومن الجدير بالذكر ان هذه الوصفة لها مذاق شهي مميز، لذا فيما يلي نوضح لكم مكونات عمل المطبق بالخطوات.مكونات عمل المطبق بالسكر والقرفة

عدد 4 أكواب من الدقيق الأبيض المنخول أو دقيق متعدد الأغراض.

مقدار قليل من الملح.

عدد 2 ملعقة من السكر الأبيض.

مقدار مناسب من الماء الدافئ لاستخدامه في العجن.

 

مكونات حشوة المطبق

عدد 2 ملعقة من السكر البودرة.

2 ملعقة كبيرة الحجم من القرفة.

يمكنك استخدام كلًا م... المزيد