الزعاق يفجر مفاجأة صادمة: كارثة وشيكة تهدد بابتلاع الأخضر واليابس في السعودية!

+ -

قال الخبير الفلكي السعودي خالد الزعاق، إنه في اخر يوم من رمضان ستنشتر الهوام بجميع أنواعها وتخرج الحشرات والزواحف والهوام السامة (العقارب والثعابين) من مخابئها.

 

وحذر الزعاق، بفقرته المذاعة على «العربية» من ثلاثة أماكن تتواجد فيها الهوام السامة قائلاً: “يا أهل المكشات : ابتعدوا عن الأرض المشجار والمجحار والمحجار”وأوضح أن الأرض المشجار هي الأرض التي تحتوي على نباتات صيفية مثل الشيح والرم والعرفج والأرض والأرض المجحار هي التي تحتوي على جحور خاصة جحور الجرابي والأرض والمحجار

 

هي الأرض التي تحتوي على حصى وأحجار كثيرة.وأكد الزعاق أن هذه الأراضي تتواجد فيها الهوام السامة مثل العقارب والثعابين فإذا كانت السماء ماطرة والأجواء معتدلة فإن هذه الهوام تذهب إلى هذه الأماكن.

... المزيد

"تنين السماء المرعب يجتاح شمال أفريقيا: المغرب، الجزائر، وتونس تحت رحمة الثلوج والبرد لسبعة أيام مع...

+ -

 تُشير آخر مُعطيات المُحاكاة الحاسوبية المُستلمة لدينا في مركز طقس العرب إلى حدوث تغييرات لافته على شكل الانظمة الجوية في نصف الكرة الشمالي تحديداً القارة الأوروبية إذ وبعض تعرضها لموجات من الدفء التي رافقها درجات حرارة ثلاثينية الفترة الماضية، يعود الهواء البارد إلى شديد البرودة ومن أصول قطبية لغزو مناطق واسعة من القارة الأوروبية من شمالها إلى جنوبها مُسبباً دخول اجواء اقرب لما تكون شتوية في دول واسعة من القارة الأوروبية وعلى إثر ذلك تتسرب رياح باردة إلى شمال القارة الإفريقية لاسيما المغرب والجزائر وتونس، ولكن علمياً كيف سينعكس ذلك على المملكة ولماذا يحدث ذلك؟ 

 

رد فعل عكسي لموجة البرد على القارة الأوروبية على شكل اندفاع لكُتلة هوائية حارة من الصحراء الكُبرى الأفريقية نحو المملكة
بحسب المختصون في مركز طقس العرب الإ... المزيد

في مواجهة عاصفة تاريخية... مصر تستنجد بالدول المجاورة وتحث المواطنين على عدم مغادرة المنازل!

+ -

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من تعرض البلاد لتقلبات جوية بداية من اليوم الجمعة، إذ تتعرض سلاسل جبال البحر الأحمر لـ السيول وكذلك خليج العقبة وجنوب ووسط الصعيد، مع سقوط الأمطار الرعدية.

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 7 درجات مئوية على شمال البلاد والقاهرة الكبرى، مرورًا بشمال الصعيد، وسط نشاط الرياح، الأمر الذي يساعد على الإحساس باعتدال الأجواء.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة من تقلبات الطقس للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

أما بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة، فمن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية على شمال البلاد والقاهرة الكبرى، ولكن تظل الأجواء شديدة الحرارة على محافظات الصعيد.

وحذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح على مناطق من شمال... المزيد

"السعودية تطبق رسومًا جديدة للعمرة...المبالغ المفروضة تثير الدهشة!"

+ -

العربية السعودية لتطوير وتحسين خدمات الحج والعمرة، تم الإعلان عن فرض رسوم مالية جديدة على أداء مناسك العمرة، وهذه الرسوم تأتي في إطار جهود الحكومة السعودية لتحسين بنيتها التحتية وتوفير خدمات أفضل للزوار، ويأتي هذا القرار بعد دراسات دقيقة وتقييم لتأثيره على الزوار والمعتمرين، وإليكم التفاصيل حول المبلغ المطلوب لأداء مناسك العمرة.

 

رسوم مالية جديدة لأداء مناسك العمرة

قررت المملكة العربية السعودية فرض رسوم مالية جديدة على من يتطلعون لأداء مناسك العمرة، حيث يمكن للمقيمين والمواطنين السعوديين في المملكة الآن التقديم على تصريح حجز العمرة بكل سهولة عبر منصة “نسك

 

 

 

 

 

 

 

“.المبلغ المطلوب لاستخراج التصريح الإلكتروني ه... المزيد

"منخفض هائل يتجه صوب السعودية: دعوات عاجلة لإجراءات واسعة استعداداً لأمطار كارثية مستمرة 3 أيام!"

+ -

 حذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية المواطنين من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة .

وأوضح أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار ، تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والخرمة ورنية وتربة والمويه ، ومنطقة الرياض لتشمل وادي الدواسر والسليل ، ومتوسطة على الرياض العاصمة وعفيف ومرات وشقراء والغاط والزلفي والمجمعة وثادق والدوادمي والقويعية والدرعية وحريملاء وضرما والمزاحمية والحريق والخرج وحوطة بني تميم والأفلاج، وخفيفة إلى متوسطة على وادي الدواسر والسليل .

كما أشار إلى أن مناطق جازان ونجران وعسير والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، ومت... المزيد