"المرور السعودي يصدر بياناً حاسماً: أربع مخالفات تمنع المخالفين من الاستفادة من أي تخفيضات"

+ -

بداية مثيرة لمقال "عاجل.، بيان هام من المرور السعودي

4 مخالفات تحرم مرتكبيها من الحصول على أي تخفيض، هل تعرف ما الذي يمكن أن يمنعك من الحصول على تخفيضات على رسوم المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية؟

إنها مخالفات السير التي قد تكون أكثر خطورة مما تتصور، والتي قد تحرمك من تلك الامتيازات المالية المهمة، تعمل الجهات المعنية على فرض عقوبات صارمة على من يرتكب هذه المخالفات، مما يجعل الحصول على أي تخفيض مستحيلًا، في هذا المقال، سنستكشف بيانًا هامًا أصدره المرور السعودي يكشف فيه عن ٤ مخالفات تمنع الأفراد من الاستفادة من أي تخفيض على رسوم المخالفات.

سنتعرف على أسباب هذه القرارات وعواقبها على الأفراد الذين ينتهكون قوانين السير، وسنلقي الضوء على كيفية سداد الغرامات المرورية بشكل صحيح وتجنب المخالفات المستقبلية،وتابع القراءة... المزيد

مفاجأة صادمة: الريال السعودي يسدد ضربة قاصمة للجنيه المصري... تفاصيل الارتفاع المذهل اليوم تهز الأسو...

+ -

استقر سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري في 12 مايو 2024، خلال التعاملات الأسبوعية في البنوك وشركات الصرافة.

ووصلت أسعار البيع والشراء إلى مستويات مرتفعة، حيث سجل سعر الشراء في البنك المركزي المصري 12.60 جنيهًا للشراء وسعر البيع في البنك الأهلي المصري 12.63 جنيهًا.

وبلغت أسعار الصرف في بنك مصر 12.66 جنيهًا للشراء و12.69 جنيهًا للبيع. وسجل كل من البنك العربي الدولي وبنك الإسكندرية والبنك التجاري الدولي وبنك قناة السويس أسعارًا مرتفعة. كما شهدت أعلى خمس دول تتلقى التحويلات المالية ارتفاعًا في أسعار الفائدة في بنك قناة السويس وبنك الكويت الوطني وبنك كريدي أجريكول.

وقد كانت قيمة الريال عاملاً مهماً في تنشيط ميزانيات الدول، حيث كانت الدول الخمس الأولى التي تتلقى أكبر عدد من التحويلات المالية.

... المزيد

مفاجأة من العيار الثقيل... الأرصاد السعودية تطلق تحذيراً لمواطني المدينة ومكة بسبب الأمطار الرعدية ا...

+ -

تشهد المملكة العربية السعودية في هذا الوقت حالة من عدم استقرار الطقس وتقلبات فيه، وتنبأ المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية بتساقط أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على خمس مناطق في المملكة العربية السعودية.

وفي هذا المقال سنوضح لكم الأحوال الجوية في عموم مناطق المملكة العربية السعودية.

 توقعات حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي بأن الفرصة ما زالت مهيأة لتساقط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، قادرة على تشكل السيول، ومصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد في بعض مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، بإذن الله تعالى.

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 12/5/2024 ووفقا للتقرير الصادر... المزيد

اليرة اللبنانية تهوي بشكل كارثي أمام الدولار في سقوط تاريخي... تعرف على مستوى الانهيار الذي سُجل الي...

+ -

استقر سعر الدولار في لبنان عند 15,000 ليرة في مصرف لبنان المركزي منذ عدة أشهر.

أما في السوق السوداء فقد قُدّر سعره في السوق السوداء بـ89400 ليرة للشراء

و89600 ليرة للبيع. ويتماشى سعر صرف الدولار في لبنان لدى الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

المزيد

السعودية تعلن رسمياً: تفتح الأبواب للأجانب للعمل في هذه المهن... بشرى مفرحة!

+ -

مهن جديدة يسمح للأجانب بالعمل فيها

هل ترغب في معرفة المزيد عن مهن جديدة يُسمح للأجانب بالعمل فيها في المملكة العربية السعودية؟

تعد وزارة الموارد البشرية مصدرًا رئيسيًا في هذا الصدد، مع تطوّرات سوق العمل، تسعى المملكة إلى استقطاب المواهب العالمية من خلال فتح الباب أمام الوافدين لممارسة مهن جديدة تخدم مصلحة الاقتصاد الوطني، في هذا المقال، سنستكشف سوية قائمة من المهن الجديدة التي صدر قرار بالسماح للأجانب بمزاولتها في المملكة.

ستتعرف على الوظائف المتاحة، وكيفية الحصول عليها، بالإضافة إلى الشروط والمتطلبات اللازمة لذلك، ولا شك أن فتح الأبواب أمام الأجانب لممارسة مهن جديدة في السعودية يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التبادل الثقافي وتوطيد العلاقات الدولية، وكما أن فتح المجال للمقيمين للعمل في هذه المهن يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزي... المزيد