مفاجأة صادمة لحاملي تأشيرات العمرة: وزارة الحج والعمرة تحدد الفترة المسموحة للإقامة داخل المملكة خلا...

+ -

هناك فئة من مهن يسمح لأصحابها بالعمل بدون كفيل في المملكة العربية السعودية، ولكن بتواجد بعض الشروط التي من دونها يستحيل ذلك،

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما توجد قائمة يكتب بها جميع المهن التي يمكن بها ذلك فما هي، ومن موقع بوابة الخليج سنبين لكم ما هي هذه المهن التي تسمح لأصحابها بالعمل بدون كفيل.

 

 

 

مهن يسمح لأصحابها بالعمل بدون كفيل

 

 

 

أعلنت الحكومة عن السماع للأجانب المقيمين على أرض السعودية بالعمل دون الحاجة لكفيل، وحددت الإدارة هذه المهن وهي كالتالي:الأعمال اليدوية والورش.

 

 <... المزيد

"تحذير رسمي للمصريين في هذه المناطق: الأرصاد تعلن عن أشد عاصفة طوفانية في تاريخ مصر وتدعو لتأمين الط...

+ -

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الأحد 2024-4-28، على كافة أنحاء الجمهورية.

ووفقا للهيئة، فإنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم حارا نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد.

وبحسب الهيئة، فإن الطقس يسود دافئ على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وتوقعت الهيئة، وجود نشاط رياح على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم:

- القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 18.

- الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17.

- مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15.

- سوهاج العظمى 34 درجة وا... المزيد

الجوازات في السعودية تبدأ من الغد تعليق تأشيرات الزيارة العائلية لفئات معينة من المقيمين الأجانب!

+ -

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن العديد من الشروط الجديدة الخاصة بعملية إصدار تأشيرات الزيارة سواء كانت العائلية أو الشخصية، حيث أنه في تلك الفترة قامت بالإعلان عن عدة قرارات خاصة بتأشيرات الزيارة،

 

ووضعت شروط جديدة يجب استيفائها من أجل الموافقة على إصدار التأشيرات، ومن ضمن تلك القرارات توقف عمليات إصدار التأشيرات الخاصة بالزيارة للفئات، إليكم كافة التفاصيل الخاصة بعمليات إصدار تأشيرات الزيارة.قامت المديرية العامة للجوازات داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قرارات وإجراءات جديدة خاصة بتأشيرات الزيارة سواء كانت العائلية أو الشخصية، ومن ضمن تلك القرارات، قرار عدم القيام بإصدار أي تأشيرات للفئات التي غير مستوفية للشروط الخاصة بإصدار التأشيرات، وأصبح ذلك القرار بالفعل تحت بند التنفيذ.

المزيد

مصطفى محمد يتعرض للطرد من مدرب نانت الفرنسي أمام أعين العالم، واللاعب المصري يرد بشكل "مفاجئ"!

+ -

صدم مدرب نادي نانت الفرنسي أنطوان كومباريه، اللاعب المصري مصطفى محمد وقرر الاستغناء عنه وفق تسريبات صحفية.

وكان اللاعب المصري صاحب الـ 25 عاماً انتقل في صيف 2022 إلى صفوف نادي نانت على سبيل الإعارة مقابل 250 ألف يورو بجانب وضع 5 مليون و750 ألف يورو مقابل مادي في حال تفعيل بند الشراء.

وهذا الموسم 2023-24، واصل مصطفى محمد تألقه في مسابقة في الدوري الفرنسي، ونال مهاجم نانت في أكثر من مناسبة جائزة لاعب الشهر، وأفضل هدف في الشهر.

وبجانب أدائه مع نانت، ظهر مهاجم الزمالك السابق بشكل أفضل من رائع مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2024، وسجّل 4 أهداف، ليكون ثالث الهدافين في البطولة القارية التي توجّت كوت ديفوار بلقبها.

وكشفت وسائل إعلام غربية، النقاب عن دخول، اللاعب المصري مصطفى محمد، دائرة اهتمام نادي توتنهام البريطاني لل... المزيد

تحذير عاجل من الأرصاد... السعودية تواجه أعنف كارثة طبيعية في القرن... الساعات المقبلة قد تحمل مفاجآت...

+ -

كشف المركز الوطني للأرصاد توقعاته لحالة الطقس اليوم.

وتوقع المركز أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض.

 

 

في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف كذلك على أجزاء من منطقة نجران. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة تبوك.

المزيد