الديوان الملكي السعودي يُفجر مفاجأة صادمة بإصدار بيان عاجل حول صحة الملك سلمان!

+ -

أعلن الديوان الملكي السعودي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية بقصر السلام في جدة. حسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن الملك سلمان يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وألم في المفاصل.

الفريق الطبي المعالج قرر إجراء بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية والتأكد من صحة خادم الحرمين الشريفين. وقد أعلن الديوان الملكي السعودي في وقت سابق الشهر الماضي أن الملك سلمان دخل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة لإجراء فحوصات روتينية استغرقت ساعات.

بعد إجراء هذه الفحوصات الطبية الروتينية، غادر الملك سلمان المستشفى في حالة طيبة.

المزيد

لن تصدق ماذا حدث: منطقة في السعودية تتحول إلى "جنة سويسرية".. اكتشف جمال الأنهار والغابات في وادي سع...

+ -

رصد مقطع فيديو، تم نشره يوم الأربعاء عبر منصة إكس، استمرار تدفق مياه السيول في وادي تربة لمدة 41 يوماً عقب تساقط الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخرًا.

ويُظهر الفيديو حركة المياه بصورة هادئة في وادي تربة، وتمكن بعض السائقين من عبور الطرق في الوادي بحذر.

يُذكر أن وادي تربة يعد من أطول أودية شبه الجزيرة العربية، حيث يجري ماؤه عبر مناطق الباحة ومكة ومنطقة الرياض، بدءًا من جبال الحجاز قرب محافظة المندق، مرورًا بمحافظة تربة والخرمة وعرق سبيع، وصولاً إلى محافظة الخاصرة بوسط نجد حتى وادي الرمة.

لن تصدقوا ما عليه السعوديين... ولي العهد يفجر مفاجأة بمرسوم عاجل!

+ -

وجه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بضرورة مراعاة أوقات الصلاة عند جدولة مباريات كرة القدم، مشدداً على أن أي تجاوز في هذا الأمر غير مقبول إطلاقاً.


 

وقد تم إرسال خطاب لوزير الرياضة نصّه كالتالي: "إشارة إلى ما تم ملاحظته من عدم مراعاة أوقات الصلاة في جدولة بعض مباريات كرة القدم، فقد وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- بأن هذا الأمر غير مقبول إطلاقاً، وأن على المعنيين عدم تكرار هذا التجاوز".


 

الخطاب يأتي في إطار التأكيد على أهمية الحفاظ على القيم الدينية واحترام الأوقات المخصصة للصلاة، وهو ما يعكس حرص القيادة على دمج الرياضة مع الالتزامات الدينية دون تعارض.

المزيد

في تطور غير متوقع، إصدار السعودية قراراً بسحب الجنسية من امرأة لبنانية الأصل... اكتشف التفاصيل!

+ -

أعلنت الجريدة الرسمية "أم القرى"، اليوم الجمعة، عن صدور قرار وزاري من مكتب الأحوال المدنية النسوي في العاصمة المقدسة يفيد بفقدان امرأة من أصل لبناني للجنسية السعودية.

وذكرت الجريدة تفاصيل القرار مشيرةً إلى المرأة المعنية، "سلام بنت أحمد بن إبراهيم العبيد"، التي أضحت بموجب هذا القرار بدون الجنسية العربية السعودية.

هذه الخطوة تمثل جزءًا من الإجراءات التي يمكن أن تتخذها السلطات السعودية بناءً على تقييمات مختلفة تتعلق بالحالة الفردية للمواطنين أو بناءً على قضايا تتعلق بالمصلحة العامة.

فقدان الجنسية السعودية... المزيد

لن تصدق ماذا كشف الدكتور خالد النمر عن تأثير الغضب على القلب في السعودية... تفاصيل صادمة

+ -

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة كولومبيا، أنّ الغضب يُعدّ أحدَ أخطرِ العواملِ على صحةِ القلب.

ووفقًا للدراسة، فإنّ الغضبَ يُؤدّي إلى تضييقِ الأوعيةِ الدمويةِ بطرقٍ غيرِ صحيةٍ، ممّا يُزيدُ من احتمالاتِ الإصابةِ بأمراضِ القلبِ على المدى الطويل.

أجرى فريقُ البحثِ تجاربَ لرصدِ نشاطِ الأوعيةِ الدمويةِ لدى أشخاصٍ أصحاءَ بينما كانوا يمرّون بحالاتٍ عاطفيةٍ مختلفةٍ، مثل الغضبِ والقلقِ والحزنِ والمشاعرِ المحايدةِ.

ووجدت الدراسةُ أنّ الغضبَ يرتبطُ بعجزِ الأوعيةِ الدمويةِ عن التمدّدِ كما يجب، ممّا يُؤدّي إلى انخفاضِ تدفقِ الدمِ إلى القلبِ والعضلاتِ والأعضاءِ الأخرى.

وأكّد الباحثون أنّ هذه التأثيراتِ السلبيةِ للغضبِ على الأوعيةِ الدمويةِ قد تستمرّ لفترةٍ تصلُ إلى 40 دقيقةً بعدَ فورةِ الغضبِ.

وتُعدّ هذه النتائجُ مُقلقةً، لِما تُش... المزيد